الجمعة، 22 أكتوبر 2021

الكشف عن سرطان الثدي

تتفق جميع المبادئ التوجيهية على أن التصوير الشعاعي للثدي يمكن أن يكشف سرطان الثدي في وقت مبكر عندما يكون العديد من هذه السرطانات أكثر قابلية للعلاج ويعد العمر هو الذي يحدد متى يجب أن تحصل فيه النساء على أشعة للثدي وتواتر تلك الاختبارات التي تختلف بين المنظمات. يعد الماموجرام mammogram بمثابة فحص الثدي الإشعاعي الذي يستخدم أشعة إكس للكشف عن سرطان الثدي وأي تغيرات تحدث بالثدي لكن هناك بعض العيوب وراء استخدامه.


Pin On أسريه

وبينت الدكتورة أسعد في تصريح لسانا أن شهر التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي الشهر الوردي يركز هذا العام على أهمية التوعية بإجراء تصوير الماموغرام للسيدات بعد سن 45 عاما وبعمر أقل في حال.

الكشف عن سرطان الثدي. سرطان الثدي ي عتبرالمرض الفت اك الأول في العالم عند الإناث وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم العقول البشرية توصل العلماء والأطباء والفني ين إلى طرق سهله لفحص الثدي وتشخيص مرض سرطان الثدي في مراحله الأولى وقبل ما يقارب العشر سنوات لم يكن هناك وعي كاف عند السيدات والرجال بأهم ي ة فحص الثدي ودور الفحص الدوري للثدي في الكشف المبك ر عن هذا النوع من الأمراض. اكتشاف سرطان الثدي مبكرا وعلاجه مبكرا يؤدي في أغلب الأحيان للشفاء التام. زيادة نسبة الحالات التي يتم كشفها بمرحلة مبكرة.

خفض نسبة الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي. يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء حيث يصيب 2 1 مليون امرأة كل عام كما أنه يتسبب في أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالسرطان بين النساء. سرطان الثدى فى بدايته غالبا لا يكون له أعراض لكن تبدأ الأعراض بتطور السرطان وننصحك بالرجوع لطبيبتك على الفور إذا لاحظتى أحد أو كلا الثديين فى وضع غير طبيعى وغالبا يكون السبب فى ذلك شىء آخر غير سرطان الثدى لكن يجب عليك أن تعرفى سبب ذلك التغيير للاطمئنان وسنقوم الآن بتوضيح أعراض سرطان الثدى وكيفية الفحص الذاتى الذى ينبغى عليك أن تقومى بعمله شهريا للاطمئنان على سلامتك حفظنا الله جميعا.

تصوير الثدي الشعاعي الذي يفحص أنسجة الثدي من خلال إنتاج صور الأشعة السينية أشعة رنتجن x ray يعتبر اليوم الفحص الأكثر موثوقية للكشف المبكر عن كتل سرطانية في الثدي حتى قبل إن يشعر الطبيب بها بواسطة اللمس اليدوي للثدي. ولهذا السبب ي نصح إجراء هذا الفحص لكل النساء فوق سن. أكدت وزارة الصحة والسكان أن شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية ضد السرطان مشيرة إلى أن الوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة متواجدة بكل محافظات الجمهورية وتستهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدى والأمراض المزمنة وتابعت أن العلاج بالمجان بأحدث البرتوكولات العلاجية.

اكتشاف سرطان الثدي متأخرا يعني تفشي المرض في الجسم بنسبة كبيرة ويصبح علاجه صعبا. الهدف من الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


Pin On توعية صحية


Pin On سرطان الثدي


فوائد الليمون للبشرة والوجه الطبي Body Skin Care Body Skin Skin Care


Pin On سرطان الثدي


Pin On Arabic


Pin On كلام جميل


كتيب دليل التوعية والتـثقيف الصحي حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي Cancer Baghdad Iraq


الكشف عن سرطان الثدي في المنزل Women


Pin On Reading


فعاليات الشهر الوردي لمكافحة سرطان الثدي في حضرموت


Pin On Arabic


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya